Subscribe Us

Header Ads

شرح مفصل للبيتكوين .. ماهو البيتكوين ؟؟


مقدمة وتعريف: بت كوين هي عملة الكترونية يتم تداولها عبر الانترنت فقط وكل الشبكات التابعة لها مثل شبكات ماكينات الـ ATM المنتشرة في دول اوروبا واسيا وامريكا الشمالية، ويتم تصنيفها تحت بند ادارة لامركزية، حيث لا تخضع Bitcoin لأي هيئة حكومية أو جهة سيادية حول العالم، فالمتحكم الحقيقي فيها هم شبكة المستخدمين في كل مكان ويتم انتاج العملة الالكترونية بواسطة تعدين بيتكوين بمكونات الحاسوب المعالج وكروت الشاشة القوية جداً أو اجهزة خارجية مصممة خصيصاً لعمليات تعدين البيتكوين، يمكن استخدام البيت كوين في التسوق والشراء من الانترنت او تحويلها الى عملات حقيقية ملموسة مثل الدولار او تحويلها الى البنوك الالكترونية الأخرى بكل سهولة.
افضل موقع لربح البيتكوين
make money from bitcoin=
عزيزي الزائر، ان الثورة التي حققتها تكنولوجيا تحويل الاموال والدفع الالكتروني اصبحت اكثر نمواً وتزداد ذكاءاً كل يوم، يجب ان يعلم كل مستثمر على الانترنت ان بيتكوين تغزو العالم من أوسع ابوابها لسببين:
  • لا عمولات بنكية أو بطء في التحويل
  • يمكنك تحويل الاموال بواسطة البتكوين عن طريق الهاتف الجوال بدون بطاقة فيزا او كروت شحن وبدون ان يكون لديك حساب بنكي وحماية عالية لهويتك ومن المستحيل أن يتتبع أحد حسابك.
شرح Bitcoin: أضف قوة الى استثمارك على الانترنت يا عزيزي – يرجى ملاحظة ان بيتكوين هي عملة الكترونية مثل الذهب من ناحية سعر السوق حيث يتغير سعر العملة الالكترونية ارتفاعاً وهبوطهاً مثل اسعار الذهب بالضبط، وبالتالي فيمكننا توضيح لك ان بيت كوين هي هنا مثل معدن الذهب ولكنها “ذهب الكتروني” أي انه تستطيع من امتلاكك كميات من هذه العملة الالكترونية: ان تربح من ارتفاع سعرالعملة الافتراضية بت كوين ثم تبيعها.
التحويل بواسطة الهاتف الذكي: يمكنك تحويل الاموال الى أي شخص لديه محفظة bitcoin خلال عشرة دقائق او اقل، قم بتحميل التطبيق الخاص بالهاتف الجوال الى هاتفك مجانا وابداً في ارسال واستقبال الاموال مجاناً.
عمولات في منتهى الصغر، تقريباً لا عمولات عند تحويل واستقبال الاموال في بيتكوين سيتم خصم عمولة صغيرة جداً جداً لدعم تعدين العملة الالكترونية ومكافئتهم.
هل تعلم يا عزيزي انه يستحيل سرفة محفظتك في بيت كوين ؟ لأنها مشفرة بطريقة عسكرية معقدة جداً لا يمكن لأي شخص الحصول على تصريح الدخول الى حسابك، فمثلاً لنفترض انه لديك مخزن مساحة 100 متر لتخزين ممتلكات الخاصة وباب المخزن محكم الغلق بواسطة القفل ولا يوجد مفتاح هذا القفل إلا معك انت فقط، لا يمكن نسخ هذا المفتاح يا عزيزي، ولكن يمكن للأشخاص مشاهدة ما هو داخل المخزن من مكان عالى لنقول مثلاً من ارتفاع 100 متر، ولكن لا يمكنهم تمييز ما بداخل المخزن ولا يمكنهم النزول من فوق لأنه لا يوجد سلم الى المخزن، وحتى اذا استطاع شخص “ذكي – مثل سبايدر مان”  😆  ان ينزل الى سطح المخزن فلن يستطيع الدخول الى الداخل فليس معه المفتاح يا عزيزي.. فكل ما هو موجود بالداخل هي مجموعة من الشفرات والأكواد ولكنها لا تعبر عن هويتك إطلاقاً فهي ارقام ورموز فقط.. (سيتعب سبايدر مان حتماً من فك تلك الشفرات 😆  ) تلك هي البيتكوين الأسطورة يا عزيزي.
الحماية والخصوصية:
مواقع ربح بيتكوين
مبدأ اعرف مع ماذا تتعامل:  يجب ان تفهم كيفية عمل البتكوين يا عزيزي يجب ان تعرف كيفية التعامل مع هذه التكنولوجيا الجديدة، وإلا ستصبح محفظتك سهلة الكشف عن هويتك، ويسهل تتبعك.
مبدأ التتبع وشفافية المعاملات: يجب ان تعلم انه يمكن للآخرين تتبع معاملاتك على الانترنت من خلال رقم محفظتك يا عزيزي، يجب ان تحرص على عدم كشف رقم محفظة بيتكوين الخاصة بك في الاماكن العامة مثل المواقع الالكترونية او كوسيلة للـ Donation انت بالتالي تكشف عن هويتك وعن العمليات المالية التي تتم في محفظتك من ارسال واستقبال الاموال.
مبدأ تغيير اللون: هذا هو اهم مبدأ هنا، لا تستمر باستخدام نفس اللون يا عزيزي! هذا يعني: لا تستخدم نفس المحفظة في كل تعاملاتك المالية، احرص على انشاء اكثر من محفظة لمختلف الأغراض وبالتالي يصعب على الآخرين تتبع هويتك ومعرفة العمليات المالية التي تقوم بها. موقع دهب ينصح باستخدام برنامج Bitcoin Core الرسمي الخاص بالعملة الالكترونية، فهو يقوم بتغيير رقم محفظتك في كل مرة ترسل فيها المبلغ.
استخدم عناوين بتكوين جديدة في كل مرة تستقبل فيها الاموال، وهذه الطريقة تساعد على حماية الخصوصية بعدم الكشف عن هويتك، فيصعب على الشخص الذي يرسل لك بيت كوين معرفة عناوين بت كوين اخرى لك وتتبع العمليات المالية.
تحويل الاموال في اي مكان في العالم وفي أي وقت!محفظة بيتكوين والتي ننصح بفتح حساب في موقع بلوك شاين
يتميز BitCoin بانه لا يحتاج الى استخدام برنامج او تطبيق معين، انت او افراد عائلتك لستم مجبرين على استخدام نفس المزود او نفس الموقع مثل باقي البنوك الالكترونية، بيت كوين ياعزيزي هو منصة مفتوحة المصدر ليست مملوكة لأي هيئة حكومية او منظمة وهذا يعني ان العملة الالكترونية ليست تحت سيطرة أي حكومة، هناك مئآت التطبيقات والمواقع التي توفر لك فتح محافظ الكترونية مجاناً لك، موقعدهب ينصحك عزيزي الزائر بفتح محفظة في هذا الموقع: Blockchain وهو اكبر موقع يضم ملايين المحافظ الالكترونية ويحمي محفظتك بأحدث تكنولوجيا الحماية مثل الحماية الثنائية والثلاثية لمحفظتك، كما يمكنك عمل نسخ احتياطي للمحفظة لتصل الى بريدك الالكتروني بشكل آلي وذلك في حالة نسيت كلمة المرور او أن الموقع أصلاً تم تدميره! فانت في أمان بما انك تقوم بعمل نسخ احتياطي للمحفظة. لا تنسى بأنه يوجد تطبيق للهاتف المحمول بنظام أندرويد يمكنك من خلاله الدخول الى حسابك وادارة المحافظ وتحويل واستقبال الاموال والتسوق في الأماكن العامة التي تقبل بيتكوين وهو تطبيق يمكنك تحميله مجاناً من متجر جوجل بلاي.
ابدأ خطوة بخطوة مع بتكوين بالغة العربية ستعرف من الموقع الرسمي للعملة الالكترونية كيفية فتح واختيار المحفظة المناسبة لك نحن ننصح بالتمعن وقراءة الكثير من المعلومات عن Bitcoin لأنها تكنولوجيا جديدة تماماً عما تعرفه يا عزيزي.

إرسال تعليق

0 تعليقات